اليوم أكملت لكم دينكم.

قال الله تعالى ‏﴿الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا﴾..
فمن كمال الدين..
كمال الخطاب السياسي النبوي والراشدي
وأمر النبي ﷺ باتباعه والعض عليه بالنواجذ وحذر من المحدثات في هذا الباب العظيم فقال ﷺ
(إنَّه مَن يَعِشْ منكم فسيَرَى اختِلافًا كثيرًا، فعليكم بسُنَّتي وسُنَّةِ الخُلَفاءِ الرَّاشِدينَ المَهْدِيِّينَ، عَضُّوا عليها بالنَّواجِذِ، وإيَّاكم ومُحدَثاتِ الأُمورِ؛ فإنَّ كُلَّ بِدعةٍ ضَلالةٌ)
فهذا هو الوحي الواجب اتباعه والإلتزام به..
ولهذا أدرك العدو الصليبي الذي احتل العالمين الإسلامي والعربي منذ القرن التاسع عشر خطورة هذا الخطاب السياسي على هيمنته ونفوذه فكان أول ما قام بعد القواعد العسكرية هو بناء جيل جديد يتشكل فكره وهواه بمفاهيم الغرب السياسية وأفكاره الفلسفية!
فتشكلت الجماعات والنخب الإسلامية وهي متشربة بالفكر السياسي الغربي وجعلوه موازن للخطاب السياسي الإسلامي تحت مرجعية فقه المقاصد والقيم والمبادئ العامة في الشريعة!
ليخرج لنا جيل ممن يسمون أنفسهم نخب إسلامية يتصدرون المشهد الثقافي والفكري ليروجوا للفكر الغربي السياسي ويدعون للديمقراطية ذات الأصول الأغريقية الوثنية والرومانية المسيحية، لتحقق الحملات الصليبية المعاصرة ما عجزت عنه الحملات الصليبية الأولى!
والأخطر هو أن هذه الدعوات جاءت في أوج ثورات الربيع العربي ليتعدى أثرهم من الثقافة والفكر إلى الواقع السياسي ليمهدوا لأحزاب الحركة الإسلامية الطريق لإعادة إنتاج النظام العربي المنهار من جديد وعودة رجاله إلى السلطة من جديد كما في مصر وتونس والسودان واليمن.
وها هي هذه النخب الوظيفية اليوم تسعى للترويج للفكر الإنساني والحضاري والاهتمام بهذه الأبعاد وتهميش البعد السياسي تحت شعار التنوير الإسلامي في الوقت الذي تواجه في الأمة حملة صليبية جديدة وخاصة في تركيا التي تواجه حصارا سياسيا غربيا وحربا إقتصادية ليخترقوا حصون الأمة من الداخل كما اخترقها القوميون من قبل!!
الأحد ١٧ ربيع الأول ١٤٤٣
٢٤ / ١٠ / ٢٠٢١

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: