وثيقة السودان…احتواء للثورة وعلمنة للدولة!

وثيقة السودان…احتواء للثورة وعلمنة للدولة!

اعتمد الجنرال برهان وريث البشير تشكيل المجلس السيادي برئاسته، وبهذا القرار يتضح للجميع حقيقة الدولة المدنية التي رفعتها كشعار قوى الحرية والتغيير-الوجه المدني للثورة المضادة- لاحتواء الثورة في السودان.

فالوثيقة الدستورية التي تم وضع أسسها وبنودها في واشنطن وبرلين وبدعم من أنظمة الثورة المضادة أخرجت كل التيارات الثورية الإسلامية والمحافظة والرافضة للتدخل الأجنبي من المشهد السياسي وترتيباته تمهيدا لعلمنة النظام السياسي بشكل صارخ وأكثر وضوحا تماشيا مع مشروع صفقة القرن.

وبهذه الترتيبات الدولية والإقليمية للاتفاق السياسي في السودان انكشف للجميع مدى خضوع السودان للنفوذ الأجنبي حاله حال بقية المنظومة العربية.

كما كشفت لعبة الوثيقة الدستورية وحفل توقيعها مدى التضليل الذي مارسه جنرالات نظام البشير وأدواتهم الوظيفية من قوى الحرية والتغيير وغيرها من أحزاب وجماعات وركوبهم موجة الثورة وتضحيتهم بالجنرال البشير ومحاكمته في يوم حفل التوقيع على هذه الوثيقة الدستورية ليمرروا مخطط واشنطن وبرلين وأديس أبابا.

ومع هذه الترتيبات كلها فالأسباب التي جعلت الشعب السوداني يثور على نظام البشير ما زالت موجودة وقائمة ولن يحلها جنرالات البشير بوثيقتهم الدستورية أو بتعيينهم رئيسا للوزراء مدني قضى عمره في أروقة مؤسسات النظام الدولي.

فالسودان دخله الربيع العربي ولن يوقفه لعبة سياسية وضعت قواعدها القوى الدولية ويشرف عليها سفراؤها وينفذها أدواتهم الوظيفية.

لم يعد الخطر الذي يواجهه الشعب السوداني هو نظام مستبد تقليدي بل أصبح يواجه خطرا على دينه وهويته ووحدته من نظام عسكري بواجهة حكومة مدنية علمانية جيء برئيس وزرائها أحد رجال مؤسسات النظام الدولي لوأد الثورة وعلمنة الدولة.

فهل يتدارك علماء السودان ورجالها الأحرار أمرهم قبل ذهاب دينهم ودنياهم؟

‏﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ﴾

سيف الهاجري

الأربعاء 19 ذوالحجة 1440هـ

21 أغسطس 2019م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: